محدث "إسرائيل" تُواصل حربها العدوانية على قطاع غزة لليوم الـ 242 تواليًا

حجم الخط
شهداء.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دخلت حرب "إسرائيل" التدميرية والعدوانية، وجريمة الإبادة الجماعية التي يتعرض لها قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، يوما الـ 242 على التوالي، تزامنًا مع ارتكاب قوات الاحتلال مجازر جديدة بحق العائلات الفلسطينية والنازحين واللاجئين في مختلف أنحاء القطاع.

وأبلغ مراسلنا مساء اليوم الثلاثاء، عن شهداء وجرحى إثر غارة استهدفت منزلاً في حارة العجوري شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

واستهدف قصف جوي إسرائيلي مستودعا في شارع الجعفراوي بدير البلح، ورصد إطلاق نار من طائرات "كواد كابتر" إسرائيلية في محيط مصنع حمادة جنوب شرق مخيم النصيرات وسط القطاع.

واستهدفت طائرات الاحتلال، منزلاً لعائلة أبو بطيحان في محيط مسجد أبو عبيدة في مخيم 2 جنوب مخيم النصيرات، وشنت طائرات الاحتلال غارة على بلدة الزوايدة جنوب مخيم النصيرات.

وقصف طيران الاحتلال منزلاً في بلدة القرارة شمال شرق خانيونس جنوب القطاع.

وارتقى 5 شهداء وأصيب عدد من المواطنين في استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة اللوح شرق دير البلح وسط القطاع.

وارتقى شهيد وأصيب عدد من الإصابات في استهداف منزل لعائلة الكردي في بلوك 5 بمخيم البريج وسط القطاع.

وسجلت عدة إصابات عقب قصف طائرات الاحتلال محيط مسجد المصدر شرق مخيم المغازي وسط القطاع.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارة على مدينة خان يونس، كما استهدفت مدفعية الاحتلال شرقي مدينة خانيونس.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية منزلا في قرية المصدر وسط القطاع، وقصفت طائرات الاحتلال محيط مستوصف المغازي.

وواصلت طائرات الاحتلال الحربية اليوم غاراتها العنيفة على وسط قطاع غزة والمناطق الشرقية للمحافظة الوسطى، وشنت أحزمة نارية على مخيم البريج سمع صداها في مناطق جنوب القطاع، كما طال قصف مدفعي إسرائيلي عنيف مخيم النصيرات.

ووصل شهيد وعدد من الجرحى بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة حسين قرب دوار أبو رصاص في مخيم البريج.

ووصل عصر اليوم شهيدان إلى المستشفى الأوروربي جراء قصف إسرائيلي استهدف عناصر حماية تأمين المساعدات شرقي مدينة رفح، وهما محمد سليمان البيوك، ويوسف محمد الدباري.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي منطقة الزنة شرقي مدينة خان يونس، وأطلقت آليات الاحتلال نيرانها بشكل مكثف شرق بلدة القرارة شرقي خانيونس تزامنًا مع قصف مدفعي مكتف وتحليق لطيران الاستطلاع.

وارتقى 5 شهداء في قصف مدفعي وجوي على مخيم البريج وسط القطاع، وهم محمد حميد، وإسراء عدنان ميط، ومعتصم مفيد الشقرة، ونجله، وطفل من عائلة المبحوح.

وأطلقت طائرات الاحتلال المروحية النار شرق البريج.

واستشهد 4 مواطنين وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف منزلين لعائلتي جودة وأبو رويضة في محيط مسجد الزعفران شرقي مخيم المغازي.

ونفذت طائرات الاحتلال حزاما ناريا بين مخيمي المغازي والبريج وسط القطاع، وسجلت عدة إصابات في قصف مدفعي استهدف أبراج أبو جبة في بلوك 12 في مخيم البريج.

وقصفت طائرات الاحتلال مخزنا تجاريا مقابل محطة راضي للبترول بمخيم النصيرات.

وارتقى 3 شهداء وأصيب العشرات جراء القصف الإسرائيلي لمخيم البريج ظهر اليوم، واستهدفت غارات إسرائيلية عنيفة أرض الكتيبة 13 غرب مخيم المغازي، فيما قصفت مدفعية الاحتلال تبة الفار ومحيط مقبرة البريج الجديدة.

واستشهد مواطنان جراء قصف مدفعي إسرائيلي على عيادة الوكالة بمخيم البريج.

وأعلن مستشفى العودة بالنصيرات عن وصول إصابتين للمستشفى جراء استهدافهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

ونفذت طائرات الاحتلال عدة استهدافات عنيفة على مخيم الشابورة ووسط مدينة رفح.

وأصيبت سيّدة بقصف مدفعية الاحتلال على مخيم البريج، وقصفت مدفعية الاحتلال منازل المواطنين في مخيم المغازي، فيما قصفت طائرات الاحتلال منزلاً يعود لعائلة أبو جلال بين مخيمي البريج والمغازي.

وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف مدفعي استهدف شرق المحافظة الوسطى.

واستشهدت 3 مواطنات بقصف منزل عائلة العاروقي في مخيم المغازي.

واستشهد 8 من أفراد الشرطة باستهداف مركبتهم خلال أداء مهامهم بالقرب من أبراج الكلية دير البلح.

وأفادت مصادر محلية وإعلامية، بتراجع قوات الاحتلال من محيط منطقة كلية المجتمع في شارع 8 جنوب مدينة غزة.

وذكرت أن قوات الاحتلال استهدفت المواطنين الذين عادوا للمنطقة لتفقد بيوتهم، كما انتشل الدفاع المدني عددًا من الشهداء وأنقذ مواطنًا بقي تحت الأنقاض لمدة 6 أيام بدون ماء.

ووصلت جثامين 7 شهداء للمستشفى المعمداني انتشلهم الدفاع المدني من منطقة كلية المجتمع جنوب مدينة غزة بعد انسحاب قوات الاحتلال من المنطقة صباح اليوم.

ووسّعت قوات الاحتلال من تدمير البيوت وممتلكات المواطنين في المنطقة التي تتعرض لقصف مدفعي وجوي دائم للمدينة.

وصباح اليوم، استشهد مواطنان وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وأفاد مراسلنا، بإصابة عدد من المواطنين إثر استهداف طائرات الاحتلال المسيرة مجموعة من المواطنين بالقنابل قرب دوار دولة بحي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وأصيب 5 مواطنين إثر إطلاق نار من مسيرة إسرائيلية على منطقة ميراج شمالي مدينة رفح.

وواصلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، قصفها المدفعي والجوي في جنوب ووسط وشمال قطاع غزة.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة راح ضحيتها 4 شهداء وعدد من الإصابات بقصف منزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت منزل عائلة أبو عبيدة غانم في بلوك 10 بمخيم البريج ما أسفر عن ارتقاء 4 شهداء، بينهم 3 أطفال.

كما قصف طيران الاحتلال غرفة فارغة بمدرسة أبو حلو التي تؤوي نازحين بمخيم البريج، دون وقوع إصابات.

وإلى شمال غزة، انتشل طواقم الدفاع المدني في غزة، فجر اليوم، ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى بعد استهداف طائرات الاحتلال منزل عائلة "غباين" في حي الدرج قرب مسجد السدرة شرق مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، مساء أمس الاثنين، غارة على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما أطلقت آليات الاحتلال المتمركزة في منطقة أبراج الأسرى غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات نيران رشاشاتها على الأراضي والمناطق المحيطة.

وأفادت مصادر السكان المحليين بأن آليات الاحتلال توغلت في محيط الكلية وشارع 8 جنوبي مدينة غزة، وسط إطلاق نار كثيف وقصف مدفعي متقطع، ونسف جيش الاحتلال مربعات سكنية في محيط الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية جنوب حي الصبرة بمدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارات على وسط مدينة رفح، كما أطلق الطيران المروحي الإسرائيلي النار غربي مدينة رفح.

وفي آخر إحصائية لعدد ضحايا العدوان الإسرائيلي، أعلنت وزارة الصحة، أمس الإثنين، أن حصيلة العدوان المتواصل منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 الماضي، قد ارتفعت إلى 36 ألفًا و479 شهيدًا، بالإضافة لـ 82 ألفًا و777 مصابًا، غالبيتهم من النساء والأطفال.